Skip to content

  SATND WITH PALESTINE  

Wish Lists Cart
0 items
Language / Currency Sidebar

Language

News

!! RTX 4080 و RTX 4070 Ti- إيقاف تصنيع بطاقات الرسوميات

by ahmed Ibrahim 13 Jan 2024
في تحول مفاجئ للأحداث، قررت شركة إنفيديا إيقاف تصنيع بطاقات الرسوميات RTX 4080 و RTX 4070 Ti لصالح إصدارات «Super» الجديدة. يأتي هذا القرار في ظل تذمر المستخدمين من ارتفاع أسعار البطاقات الأصلية وما بدا أنه تقديم غير متوازن للأداء مقابل التكلفة.
أُطلِقت البطاقة RTX 4080 في نهاية العام 2022 بنسختين، إحداهما بذاكرة 16 جيجابايت والأخرى بذاكرة 12 جيجابايت، مما أحدث بلبلة وسط عشاق الألعاب الإلكترونية.
وقد دفع هذا الارتباك الشركة إلى سحب النسخة ذات الـ 12 جيجابايت وإعادة طرحها لاحقًا كـ RTX 4070 Ti، مع الإبقاء على النسخة ذات الـ 16 جيجابايت تحت اسم 4080.
ومع ذلك، لم تلق البطاقتين الرواج المتوقع بسبب الانطباع السائد بأنهما مبالغ في أسعارهما.
وفقًا لتقرير نُشر على موقع ألماني، والذي أكدته إنفيديا، فإن كلا البطاقتين سيُوقفان لتفسح المجال أمام الإصدارات الجديدة المحسنة «Super».
4080_4070
يأتي هذا بعد تواجد بطاقة 4080 في السوق لما يزيد على العام بقليل، بينما لم تُكمل بطاقة 4070 Ti سوى عام واحد فقط، مما يجعلها واحدة من البطاقات الأقصر عمرًا التي شهدتها السوق.
كان السعر المبدئي لبطاقة RTX 4080 12GB، والتي أصبحت فيما بعد 4070 Ti، محددًا بـ 899 دولار أمريكي، وهو ما أثار استياء شديدًا بين اللاعبين نظرًا لمواصفاتها التي لم ترق إلى توقعاتهم.
ورغم تخفيض السعر بمقدار 100 دولار عند الإطلاق الفعلي في يناير 2023، إلا أن المبيعات لم تُحقق التوقعات.
من ناحية أخرى، واجهت بطاقة RTX 4080 مصيرًا مماثلاً، حيث كان سعرها أعلى بـ 500 دولار من نسخة RTX 3080 FE على الرغم من امتلاكها باص ذاكرة أضيق (256 بت مقابل 320 بت) وسعر مقارب لبطاقة RTX 4090 الأقوى بكثير.
كانت كل من بطاقتي الرسوميات 4080 و 4070 Ti متوفرتين في الأسواق بسعر البيع المقترح من الشركة المُصنّعة حتى بعد عدة أشهر من إطلاقهما، الأمر الذي يشير إلى أنها لم تلقى رواجاً كبيراً.
ولعل ما يثير الاهتمام هو أن شركة إنفيديا كانت مترددة في الإعلان عن خفض الأسعار رسميًا لهاتين البطاقتين، فبدلاً من ذلك، أعلنت عن إصدارات «سوبر» المُحسّنة، مما مكّنها من مراجعة الأسعار لكلا البطاقتين الرسوميتين.
حصلت البطاقة RTX 4080 Super على خفض مفاجئ في السعر بمقدار 200 دولار ليصبح سعرها 999 دولار، بينما تلقت البطاقة 4070 Ti Super تحسينات كبيرة في المواصفات من حيث الأنوية والذاكرة، لكنها حافظت على نفس سعر سابقتها وهو 799 دولار، وهو ما قد يُعد صفقة مغرية إذا كان الأداء مقاربًا لأداء البطاقة 4080 التي توقف إنتاجها.
Prev Post
Next Post

Thanks for subscribing!

This email has been registered!

Shop the look

Choose Options

Edit Option
Have Questions?
Back In Stock Notification
Terms & Conditions
الشروط و الاحكام يرجى مراجعة الشروط التالية لسهولة تقديم أفضل خدمة لك أولاً : الشروط العامة الضمان ضد عيوب الصناعة هو ضمان الوكيل أو المستورد وليس ضمان البائع . يعاد المكون أو الجزء الخاضع للضمان بكل مكونات التغليف الداخلي والخارجي فوم - كرتون - اكياس ..... الخ ) وعلى وجه الخصوص الفوم الخاص بالشاشه والطابعه والاسكنر ومن حق البائع عدم استلام الصنف في حالة نقص أي من هذه المشتملات. يلغى الضمان كليا في أي من هذه المشتملات . . نزع أو خدش ملصق الضمان المثبت على الأجهزة . ۲ حرق أو كسر أو خدش الصنف الخاضع للضمان أو الكتابة عليه . . نزع الرقم المسلسل عن أي صنف خاضع للضمان أو من على مكونات تغليفه تكلفة إرسال الصنف إلى الوكيل أو المستورد تكون على نفقة المشترى ذهابا وعودة (من) 70 إلى 150 جـ ) . الضمان لا يشتمل الأعطال المترتبة على أعطال البرنامج (Software) ثانيآ: في حالة تعذر الإصلاح أو عدم وجود البديل نتيجة للتطور السريع في عالم التكنولوجيا يكون من حق العميل اختيار أحد الحلول التالية ووفقا لما يقرره الوكيل أو المستورد و قبول صنف أخر بنفس المواصفات أو مواصفات قريبة بدون دفع فرق مالى الانتظار حتى ورود نفس الصنف مرة أخرى وتبديلة و دفع الفرق بين سعر المنتج حسب تقييم الوكيل أو المستورد له بعد حساب معدل إهلاك لا يقل عن ٤% شهرياً ومنتج أخر بمواصفات أعلى . ثالثآ: يعتبر استلام العميل للمنتج إقرار منه بإستلام هذه الأصناف بحالة جيدة وموافقته على جميع شروط الضمان السابقة .

Choose Options

this is just a warning
Login